NeW H0pE
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات تعليم سوريا ترحب بك اجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجو أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
الك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة
منديات تعليم سوريا


منتدى ترفيهي وتعليمي يساعدك على التعليم و الترفيه والثقافة العامة
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الكرنب ( الملفوف )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ام اسعد



عدد المساهمات : 53
نقاط : 161
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/08/2013

مُساهمةموضوع: الكرنب ( الملفوف )   الخميس مايو 08, 2014 11:38 pm


 الكرنب ( الملفوف )
هناك ما يقرب من 400 نوعا من الملفوف في جميع أنحاء العالم متفاوتة في الحجم (من أربع إلى ثماني بوصات) واللون (الأخضر والأبيض والأحمر، والأوراق البنفسجية).

فوائده :
1- يساعد في منع نمو السرطان الملفوف يحتوي على العديد من الخصائص المكافحة للسرطان، مما يساعد  في منع نمو الأورام .فقد وجدت دراسة أن النساء الصينيات أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي نظرا لإستهلاك كمية كبيرة من الملفوف والبروكلي والقرنبيط .
2- يساعد في علاج القرحة الهضمية الملفوف واحد من أفضل العلاجات الطبيعية لقرحة المعدة (وتسمى القرحة الهضمية). وقد أكدت الدراسات أن عصير الملفوف الطازج له فعالة في علاج القرحة الهضمية نتيجة احتوائه على مادة الجلوتامين بنسبة عالية . كما أنه يساعد في علاج الإلتهابات .
3- لتقوية جهاز المناعة نظرا لإحتواءه على كمية عالية من فيتامين C، فالملفوف يساعد على تقوية جهاز المناعة، ويساعد الجسم على المقاومة ضد الجذور الحرة.
4- منع خطر إعتام عدسة العين الملفوف يحتوى على نسبة عالية من البيتا كاروتين  الذي يساعد في الحماية ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر ومنع إعتام عدسة العين.
5- يساعد على التخسيس ( انقاص الوزن ) الملفوف هو الخيار الأنسب لعمل حمية تساعدك على التخسيس ، فكوب واحد من الملفوف المطبوخ يحتوي على 33 سعرة حرارية .
6- الحد من مخاطر مرض الزهايمر أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول الملفوف الأحمر يقلل من خطر الإصابة بأمراض الزهايمر. حيث يحتوى الملفوف الأحمر  على فيتامين K والأنثوسيانين المضاد للأكسدة والذي يساعدة في التقليل من الترسبات على الدماغ، وبالتالي يمكن أن يساعد في منع مرض الزهايمر.
7- تخفيف الإمساك محتوى الملفوف من  الألياف عالي جدا مما يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي، وبالتالي تخفيف الإمساك.
8- العناية بالبشرة المواد المضادة للاكسدة في الملفوف تساعد على حماية الجلد من ضرر الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة.
]9- تخفيف آلام  العضلات الملفوف يحتوي على حمض اللبنيك الذي يعرف بأنه مساعد في تخفيف أوجاع العضلات . إقرأ أهم الأطعمة لزيادة نمو العضلات ** يمكنك الحصول على فوائد غذائية وصحية اكثر من المطبوخة عند أكله نيئ وذلك بإضافته إلى السلطة مقطعة لشرائح او مبشورة . **الفرق بين الملفوف الأحمر والملفوف الأخضر، الملفوف الأحمر يحتوي على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة، والسعرات الحرارية ، ونسبة أعلى من البوتاسيوم وفيتامين جيم ومادة الكولين الضرورية لصحة دماغنا. **
تحذير عدم تناول الكرنب فى صورته النيئة (قبل الطهى) في حالة  إذا كان الشخص يعانى من تضخم الغدة الدرقية أو يأخذ عقاقير مضادة للاكتئاب



http://www.thaqafnafsak.com/wp-content/uploads/%D9%85%D9%84%D9%81%D9%88%D9%81-.-%D8%AB%D9%82%D9%81-%D9%86%D9%81%D8%B3%D9%83-11.jpg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكرنب ( الملفوف )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
NeW H0pE :: المنتدى العام :: منتدى الطبخ-
انتقل الى: